أقصى المنتخب الإنجليزي نظيره الألماني من دور الـ 16 في منافسات كأس أمم أوروبا لكرة القدم، #يورو_2020، بفوزه عليه بهدفين لصفر.

وكانت المباراة متكافئَة بين المانشافات والأسود الثلاثة، حتى آخر ربع ساعة، عندما جاء الإعصار الإنجليزي، بهدفين قاتلين، ضمنا للإنجليز التأهل لربع النهائي.

وسجّل الهدف الأول النجم والمهاجم #رحيم_ستيرلنغ قبل أقل من ربع ساعة على نهاية المباراة، بينما سجّل القائد #هاري_كين الهدف القاتل قبل النهاية بـ 5 دقائق.

وبهذا الفوز، فكّت #إنجلترا عقدتها مع الألمان بدور خروج المغلوب، إذ لم تفز عليهم بكل البطولات الكبرى منذ 55 عاماً، بالضبط منذ نهائي #كأس_العالم عام 1966، حينما فاز الإنجليز (4 – 2).

وجرت المباراة على أرضية ملعب #ويمبلي في العاصمة البريطانية #لندن بحضور 40 ألفاً، وللمفارقة فإن إنجلترا كسرت عقدة أخرى، إذ لم تهزم ألمانيا في “ويمبلي” منذ 46 عاماً.

وستلعب إنجلترا دور ربع النهائي بملعب #الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية #روما، أمام الفائز من مباراة “السويد وأوكرانيا” التي ستُلعب مساء اليوم الثلاثاء.

ويسعى الإنجليز للفوز بلقب بطولة أمم أوروبا للمرة الأولى بتاريخه، إذ لم يسبق له أن نال كأس البطولة، منذ أن انطلقت أول مرة عام 1960 وحتى اليوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.