إصابة سبعة مدنيين بينهم أطفال في قصفٍ صاروخي على مدينة “عفرين”

إصابة سبعة مدنيين بينهم أطفال في قصفٍ صاروخي على مدينة “عفرين”

أصيب سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال، الاثنين، من جرّاءِ سقوط قذائف صاروخية على مدينة عفرين.

وقالت مصادر محلية، لـ(الحل نت)، إنّ: «القصف الصاروخي استهدف شارع “الفيلات” وشارع “الملعب” بالقرب من “دوار معراته”».

وتسبب القصف بإصابة سبعة مدنيين بينهم أربعة أطفال، غالبية إصاباتهم خفيفة، في حين لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن القصف، فيما اتهمت فصائل المعارضة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بالوقوف وراء عملية القصف.

وكان ثلاثة مدنيين قد قتلوا في الـ18 من الشهر الجاري، وأصيب آخرون في قصف صاروخي، استهدف الأحياء السكنيّة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وتسيطر فصائل المعارضة في «الجيش الوطني» على كامل مدينة عفرين وريفها منذ آذار /مارس 2018، فيما تسيطر القوّات الحكوميّة إلى جانب “قوّات سوريا الديمقراطيّة” على مدينة “تل رفعت” بريف حلب الشمالي.

وتشهد منطقة عفرين منذ سيطرة الجيش التركي وفصائل «الجيش الوطني» منذ آذار/ مارس 2018، وقوع تفجيرات متكررة وحالة فلتان أمني جرّاء خلافات واشتباكات بين الفصائل.

وتعتبر “تل رفعت” جنوب عفرين، منطقة نفوذ روسية رغم وجود مؤسسات مدنية تابعة لـ #الإدارة_الذاتية، ويقطنها عشرات الآلاف من أهالي مدينة عفرين، الذين هجروا عن منازلهم بعد سيطرة فصائل «الجيش الوطني».

ويعتبر هذا هو رابع قصف تتعرض له مدينة عفرين منذ شهر حَزِيران/يونيو الفائت، حيث قتل أكثر من 20 شخص وأصيب عدد مماثل في قصف صاروخي استهدف مدينة عفرين على دفعتين، سقطت الثانية على مشفى الشفاء(آفرين سابقا) لدى وصول الجرحى.

وفي وقت سابق، أدان “مظلوم عبدي” القائد العام لـ ”قسد” القصف على عفرين، واعتبر استهداف المستشفيات انتهاك للقانون الدَّوْليّ، كما نفى المكتب الإعلامي لـ”قسد” أي تواجد لهم في ريف حلب الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.