بسمة يوسف -دمشق

استهدفت قوات #النظام، صباح اليوم، مخيم #خان_الشيح للاجئين الفلسطينيين في #الغوطة_الغربية، بقذائف مدفعية مصدرها القوات المتمركزة في تلة الكابوسية.

وكان الطيران المروحي قد استهدف المزارع المحيطة بالمخيم، يوم أمس، بسبعة #براميل_متفجرة من جهة العباسة ومنطقة سكيك، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص من سكان المخيم.

من جانبهم، أطلق ناشطون فلسطينيون هاشتاغ (#خان_الشيح_يختنق)، بهدف “لفت النظر للأوضاع المزرية التي يعيشها مخيم خان الشيح، الذي تقطنه أكثر من 2000 عائلة، نتيجة المعارك العنيفة والمستمرة في محيط المخيم والبلدات المتاخمة له بين قوات المعارضة وقوات النظام، التي تسعى لإغلاق طريق خان الشيح – #زاكية، الذي يعد الشريان الوحيد للمخيم، ما سيؤدي لإدخال المخيم في حالة حصار تام في حال إغلاقه، تشبه حالة الحصار التي يعيشها #مخيم_اليرموك .

وناشد المكتب الإعلامي الموحد في الغوطة الغربية، جميع المؤسسات الإعلامية والمنظمات الفلسطينية والدولية المعنية بحقوق الإنسان، للتدخل و “المساهمة إعلامياً وحقوقياً وإنسانياً لفك الحصار عن المنطقة”.

وفي سياق آخر، وثق ناشطون مقتل ثلاثة عناصر من قوات المعارضة في بلدة الديرخبية، يوم أمس، في اشتباكات مع قوات النظام و #اللجان_الشعبية المساندة له.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.