الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) أصدر قراراً يقضي بمنع أهالي المدينة من استخدام أجهزة البث الفضائي (#الستلايت)، ويأمر بإزالتها من بيوتهم، بالتزامن مع قدوم شهر #رمضان.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “القرار هو خاتمة لسلسلة من القرارات السابقة، كانت تمهد لهذا المنع”. مشيراً إلى أن الهدف من هذا القرار هو “التحكم بالشعب، وفرض رواية التنظيم الخاصة للأحداث الدائرة في المنطقة على الأهالي، بدلاً مما تبثّه النشرات الإخبارية التلفزيونية”، بحسب تعبيره.

وقال التنظيم في بيانه الصادر عن ديوان #الحسبة، الذي نشرته الحملة: “تقرر البدء بإزالة أجهزة الاستقبال من بيوت عامة المسلمين وأهل الذمة من رعايا الدولة الإسلامية.. وندعو الجميع لتسليم ما لديهم من أجهزة لأقرب فرع للحسبة بالمنطقة”، بحسب ما ورد.

وأضاف البيان: “يُسمح لمن أراد الاستفادة من القاعدة الحديدية ببيعها لمحلات الحدادة أو غيرها، على أن يكون تاريخ 30-08-1437هـ (7 حزيران 2016) هو آخر موعد لتلسليم الأجهزة”.

وكان التنظيم قد خسر خلال الأيام الستة الأولى من معركة بدأتها #قوات_سوريا_الديمقراطية ضده، شمال محافظة الرقة، في 24 أيار (مايو) الماضي، “ما لا يقل عن 100 مقاتل، وسط تعتيم إعلامي على خسائره” وفق نشطاء الحملة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.