عدنان الحسين – حلب

قُتل صباح اليوم عشرات العناصر التابعين للمليشيات الإيرانية، وأُسر أخرون، في معارك اندلعت، صباح اليوم، بين المليشيات الأجنبية من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى، خلال تصدي الأخيرة لمحاولة اقتحام المليشيات لقرى سيطرت عليها المعارضة مؤخراً.

 

وقال الناشط الإعلامي حسين الخطاب (مدير مركز السفيرة الإخباري)، إن “ما لايقل عن 15 عنصراً من المليشيات الإيرانية، بالإضافة لعدد من عناصر المليشيات من جنسيات مختلفة، قتلوا، صباح اليوم، وأُسر عنصران إيرانيان، خلال تصدي فصائل المعارضة، لمحاولة اقتحام قرية معراته (الملاصقة لبلدة #خان_طومان بريف #حلب الجنوبي).

وأوضح المصدر أن “محاولات مستمرة تنفذها المليشيات الأجنبية للسيطرة على قرى ريف حلب الجنوبي، وذلك كرد فعل على محاولات المعارضة التقدم في بقية القرى، التي كانت قد سيطرت عليها المليشيات في وقت سابق، حيث كانت حصيلة قتلى تلك المليشيات تجاوز100 قتيل آنذاك”، بحسب قوله.

وأضاف المصدر أن الطيران الحربي الروسي “نفذ عشرات الغارات الجوية على مواقع سيطرة المعارضة، وسط استمرار الاشتباكات في محيط قرية خلصة، التي تسعى المعارضة للسيطرة عليها والتقدم باتجاه بلدة الحاضر”.

وفي السياق، قُتل ثلاثة مدنيين، أمس، وأصيب أخرون، إثر قصف مدفعي وجوي على طريق #الكاستيلو (منفذ أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة)، كما قُتل آخرون بقصف متفرق على أحياء المدينة.

وفي ريف المدينة الشرقي، قُتل ثلاثة مدنيين وأصيب ثلاثة آخرون، في قرية الشبالي (شمال مدينة منبج)، إثر تفجير تنظيم داعش لسيارة مفخخة وسط القرية، في محاولة لاستعادة السيطرة عليها من #قوات_سوريا_الديمقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.