النظام يستهدف حرستا بـ”الغازات السامة والنابالم”.. وإصابات في صفوف المدنيين

النظام يستهدف حرستا بـ”الغازات السامة والنابالم”.. وإصابات في صفوف المدنيين

ورد مارديني – ريف دمشق

أصيب عدد من المدنيين، بينهم عنصر من #الدفاع_المدني، بحالات اختناق، مساء أمس الأحد، في مدينة حرستا بريف دمشق، عقب استهدافهم بصواريخ موجهة “تحوي غاز الكلور السام”، كما شن الطيران الحربي عدة غارات جوية تحوي مادة #النابالم الحارق على المدينة.

محمود آدم (الناطق الرسمي للدفاع المدني بريف دمشق)، قال لموقع الحل إن ‘‘عشرات المدنيين، بينهم ستة أطفال، وخمسة نساء، أصيبوا بحالات اختناق جراء استهداف الأحياء السكنية في مدينة #حرستا بصواريخ موجهة تحوي غاز الكلور السام من الطيران الحربي التابع للنظام، كما أصيب عنصر من الدفاع المدني بحالة إغماء متأثراً بالغاز خلال قيامه بواجبه الإنساني بإسعاف المصابين’’.

وأضاف آدم أن ‘الطيران الحربي “جدد قصفه على مدينة حرستا بعد منتصف ليل أمس الأحد، بعدة غارات جوية تحوي مادة النابالم الحارق، بالتزامن مع قصف بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون استهدف غرب المدينة من قبل قوات النظام’’. مشيراً إلى أن ‘‘فرق الدفاع المدني عملت على تفقد المناطق المستهدفة، ونقل المدنيين إلى أماكن آمنة، وإخماد الحرائق التي سببها النابالم في الممتلكات العامة والأبنية السكنية”.

يذكر أن مدنياً قتل أمس، بقصف جوي لطيران النظام بالصواريخ الموجهة التي تحوي مادة النابالم الحارق، في مدينة دوما بريف دمشق، كما جرح عدد من المدنيين بقصف مدفعي للنظام على بلدتي حزرما والنشابية في منطقة المرج بالغوطة الشرقية

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.