حماة: المعارضة تحبط محاولة للنظام بحلفايا.. والأخير يكثف قصفه لسحب قتلاه

حماة: المعارضة تحبط محاولة للنظام بحلفايا.. والأخير يكثف قصفه لسحب قتلاه

هاني خليفة – حماة

أحبطت فصائل المعارضة، مساء أمس، محاولة تقدم لقوات النظام باتجاه مدينة #حلفايا (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، بعد اشتباكات عنيفة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي خلدون المحمد لموقع الحل، إن “المواجهات أسفرت عن قتل وجرح أكثر من 25 عنصراً من قوات النظام، في حين قُتل سبعة عناصر من فصائل المعارضة وجرح آخرون، ودمرت المعارضة دبابة ومدفعين، بصواريخ من طراز تاو”. مؤكداً “عدم إحراز قوات النظام أي تقدم باتجاه المدينة”.

وأوضح الناشط أن “الاشتباكات تزامنت مع شن الطيران الحربي الروسي والنظامي أكثر من 50 غارة على #حلفايا، من أجل سحب القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، ما أدى إلى دمار عشرات المنازل وأضرار مادية أخرى”. مبيناً أن “الاشتباكات المستمرة منذ حوالي أسبوع في محيط #حلفايا تعد الأعنف”.

يشار إلى أن المواجهات تتركز في ريف #حماة على جبهتي مدينة #حلفايا بالريف الشمالي وقرية #معردس بالريف الشمالي الشرقي، إذ تحاول قوات النظام انتزاعهما من فصائل المعارضة، ويتزامن ذلك مع عشرات الغارات من الطيران الحربي الروسي والتابع لقوات النظام، ما يؤدي إلى دمار واسع بالممتلكات، إذ تُستخدم الصواريخ الارتجاجية والعنقودية في معظمها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.