حندرات

جود المعماري – حلب

شنت فصائل المعارضة السورية المسلحة متمثلة بجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في سوريا) والجبهة الشامية، هجوماً على مواقع الجيش السوري النظامي والمليشيات الأجنبية المساتدة له في محيط قرية حندرات وقرية باشكوي، استخدمت فيها كافة الأسلحة صباح اليوم .

وأكد الناشط الإعلامي ياسين أبو رائد لموقع الحل السوري إن مقاتلي المعارضة شنوا هجوماً على تلة حندرات المطلة على قرية حندرات، وعلى السجن المركزي، وسيطروا على أجزاء منهما، كما استطاعوا صد هجوم لقوات النظام وتدمير دبابة قتل جميع طاقمها .

وفي سياق متصل قصفت مدفعية النظام وراجماته مدينة حريتان الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حلب الشمالي بأكثر من 50 صاروخاً من نوع “غراد” وكذلك مواقع سيطرة المعارضة المتقدمة في تلة حندرات.

وأوضح الناشط الإعلامي أبو فاروق الحلبي للحل أن طفلةً قتلت وجرح أخرون نتيجة الصواريخ التي سقطت على المدينة والتي مصدرها مدفعية الراموسة وأكاديمية الأسد، وأكد المصدر أن سبب القصف الكثيف هو سيطرة المعارضة على نقاط استراتيجية بحلب أهمها تلة حندرات الغربية.

وفي سياق منفصل سلمت جبهة النصرة أمس الفوج 46 بعد سيطرتها عليه وطرد حركة حزم منه قبل أسبوعين للجبهة الشامية بعد الاتفاق الذي أجري بينهما.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.