هيثم نبيل – دمشق

استطاع #جيش_الإسلام، التقدم في محيط #حي_الزين، الواقع في #مخيم_اليرموك للاجئين الفلسطينين بدمشق، بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، استمرت حتى الساعات الأولى من فجر اليوم.

 

وأفاد أبو كاسم الميداني (أحد عناصر جيش الإسلام) موقع الحل السوري، بأن الكتل السكنية التي تم السيطرة عليها تقع شمال شرق كازية عودة، وأن السيطرة جاءت بعد معارك عنيفة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة، دامت قرابة الساعتين، و”أدت إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم، إضافة الى مقتل خمسة عناصر من كتيبة عائشة (التابعة لجيش الإسلام)”.

وأضاف الميداني، أن “كتلة سكنية واحدة باتت تفصل مقاتلي جيش الإسلام، حتى يصبح شارع اليرموك تحت مرمى نيرانهم”. مشيراً إلى أن البطء في عملية التقدم حصل “بسبب كثرة الأماكن والمباني التي قام التنظيم بتفخيخها، وبسبب نقص الذخيرة والحصار الذي تعاني منه كتائب المعارضة في جنوب العاصمة عموماً”.

وفي سياق متصل، جرت أمس عملية تبادل للأسرى بين #جبهة_النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام)، و #لواء_شام_الرسول، تم خلالها تبادل ثلاثة أسرى من جبهة النصرة، مقابل ستة عناصر من لواء شام الرسول، وذلك بوساطة من إحدى الفصائل العسكرية التي “تقف على الحياد” في الصراع الدائر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.