هيثم نبيل – دمشق

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (#الأونورا) في سوريا، أنها ستقوم بإجراء عملية تدقيق للبيانات الفردية للفسطينيين المقيمين في #سوريا، وذلك خلال فترة توزيع المساعدة المالية للدورة الثانية 2015.

 

وجاء في البيان، أن الهدف من هذا الإجراء هو “التأكد من أن جميع المستفيدين من هذه المساعدات مازالو متواجدين داخل سوريا”، بالإضافة إلى تحديث بيانات الأسر المستفيدة من المساعدات المالية، التي سيتم تقديمها اعتبارا من يوم 31 أيار/مايو 2015.

وأضاف البيان، أن هذه العملية “لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على تسجيل اللاجئين الفلسطينيين، أو على أوضاعهم في سوريا”.

وقال الناشط الإعلامي حكيم سعيد، في حديث مع موقع الحل السوري، إن المساعدات المالية والإغاثية المقدمة من قبل الأونورا هي “مساعدات خجولة، ولا ترقى لحجم الكارثة، والحاجة لدى اللاجئين الفلسطينيين المحاصرين داخل #مخيم_اليرموك منذ 699 يوماً، والذين يطالبون بتأمين ممرات آمنة لإخراجهم إلى مناطق بعيدة عن النزاع الدائر في #سوريا، بناءً على المسؤولية التي تقع على عاتق الأونورا، تجاه إغاثة وحماية اللاجئين الفلسطينيين”.

وفي سياق منفصل، شهد مخيم اليرموك، سقوط ستة #براميل_متفجرة فجر البارحة، ما أدى إلى مقتل شاب وجرح العشرات، بالإضافة الى استمرار الاشتباكات على عدة محاور، في ظل استمرار تواجد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) داخل المخيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.