الحل السوري – خاص

أعلنت حملة #الرقة_تذبح_بصمت، عن افتتاح تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في مدينة #الرقة، لدورة شرعية مخصصة للناطقين باللغة الكوردية.

 

وقالت الحملة إن هذه الدورة هي “الأولى من نوعها” التي سيتم التعليم فيها باللغة الكوردية، حيث كان التنظيم “يفرض اللغة العربية على جميع السوريين” الملتحقين بدوراته الشرعية في السابق.

وقال أبو إبراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي الحملة)، في حديث خاص لموقع الحل السوري، إن “التنظيم وعد بتوزيع جوائز وشهادات لمن يتمكن من اجتياز الدورات، لتشجيع المواطنين #الكورد على الالتحاق بها”.

وأشار الرقاوي، إلى أن الدورة الشرعية المذكورة، “تتزامن مع تقدم #القوات_المشتركة (#وحدات_حماية_الشعب الكوردية و #الجيش_الحر) في ريف #تل_أبيض (شمال الرقة)، بعد إعلانها عن حملة عسكرية للسيطرة على مدينة تل أبيض، الواقعة تحت نفوذ داعش منذ بضعة أيام”.

وأوضح الرقاوي، أن الدورة الشرعية لا تتعدى كونها “محاولة استمالة فاشلة” من قبل التنظيم، الذي “يخشى قيام الكورد المقيمين في الرقة بمحاربته، في الوقت الذي يمكن أن يخسر فيه مدينة تل أبيض الاستراتيجية”.

يذكر أن داعش أثناء معارك #كوباني، كان قد “منع الكورد النازحين من كوباني إلى عين عيسى (جنوب غرب الرقة)، من المغادرة، ليقوم بعد انتهاء المعارك بإجبارهم وإجبار العائلات الكوردية التي كانت تعيش في السابق في عين عيسى، على ترك بيوتهم والنزوح، وأسكن مكانهم قادته ومقاتليه الأجانب وعوائلهم” وفق نشطاء الحملة.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.