أعلنت مصادر تابعة لمعبر سوري مع #تركيا، أنه ابتداءً من اليوم الخميس، سيسمح للمواطنين السوريين المتواجدين في #تركيا، الدخول والخروج عبر “جميع المعابر” بين البلدين، ولمدة “خمسة أيام فقط”، بمناسبة عيد الفطر.

 

حيث قالت إدارة معبر #باب_الهوى الحدودي، عبر منشور على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، إن السوريين حاملي الهويات التركية والمتواجدين على أراضيها، يحق لهم العودة إلى تركيا في حال أرادوا السفر إلى #سوريا، في حال “قاموا بتسجيل أسمائهم أثناء الخروج (من الأراضي التركية)، وقدموا طلباً وأبرزوا هويتهم التركية إلى والي المعبر”.

ويقوم المعبر عند عودة الشخص إلى الأراضي التركية، بـ “التأكد من وجود بياناته التي قدمها أثناء خروجه، ليسمح له بالعودة”، وفق ما ذكرت إدارة المعبر.

كما أشارت الإدارة إلى أنه يحق أيضاً للسوريين، غير المخالفين، المقيمين على الأراضي التركية، الذين يحملون جوازات سفر عليها “ختم دخول إلى تركيا”، الدخول إلى سوريا خلال فترة العيد، والعودة إلى تركيا خلال الفترة المحددة، “بختمي دخول وخروج نظاميين”.

وشددت الصفحة على أن القرار الجديد يتعلق فقط بالسوريين المتواجدين على الأراضي التركية، أي أن السوريين الموجودين داخل الأراضي السورية، ولم يكونوا قد دخلوها من تركيا خلال الأيام الخمسة (من الخميس حتى الاثنين)، فلا ينطبق عليهم القرار، ولا يستطيعيون الدخول إلى الأراضي التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.