الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي موقع #الحل_السوري بأن #وحدات_حماية_الشعب تمكنت من السيطرة على منطقة الفيلات الحمر (جنوب شرق #الحسكة)، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) استمرت لأيام.

 

وقال الناشط علي الحسكاوي إن الوحدات بالتعاون مع الكتائب المقاتلة وبغطاء من طيران #التحالف_الدولي، تمكنت بعد اشتباكات “عنيفة” مع قوات داعش، من السيطرة على المنطقة، و”قتلت ما لا يقل عن سبعة عناصر” من مقاتلي التنظيم المتشدد.

كما أشار الناشط إلى تقدم آخر للوحدات شرق مدينة الحسكة، حيث “استطاعت القوات الكوردية السيطرة على قرية فلاحة ظهرالأمس، بعد اشتباكات دامت ليوم واحد فقط” بحسب قوله.

وأعلنت قيادة وحدات حماية الشعب في بيان إلى الإعلام أن القوات الكوردية نفذت مساء الخميس عملية عسكرية جديدة “على جناحين” استهدفت فيها أماكن نفوذ داعش في مدينة الحسكة.

وأفاد البيان بأن “الجناح الأول يبدأ من طرف سجن الأطفال” واستهدف قرية طلائع، وأسفر عن “وقوع أربعة جثث” تابعة لداعش في يد الوحدات.

وأضاف “وبدأ الجناح الثاني عملياته من حي العزيزية متجهاً نحو الجنوب”، ما أدى إلى سيطرة الوحدات على قرية الفلاحة، دون معلومات توضح عدد ضحايا الهجوم.

وفي السياق ذاته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الطائرات الحربية التابعة للنظام قصفت مناطق في أطراف حي الزهور بمدينة الحسكة، مع استمرار الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة، وعناصر داعش من جهة أخرى في محيط حي النشوة (جنوب الحسكة).

 

 

 

 

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.