عدنان الحسين – حلب

بدأ تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس، بتغطية شوارع مدينة #جرابلس بالنايلون، من أجل منع رؤية تحرك عناصره داخل المدينة من قبل طيران #التحالف_الدولي، كما حفر عشرات الأنفاق التي تصل أحياء المدينة ببعضها، وبالنقاط العسكرية المطلة على الحدود التركية.

 

وقال الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي، لموقع الحل السوري، إن مقاتلي داعش انتشروا، أمس، في شوارع مدينة جرابلس، وبدأوا بتغطية الشوارع الرئيسية في المدينة والمحاذية للحدود مع #تركيا.

وأكد المصدر أن التنظيم انتهى من حفر عشرات الأنفاق، التي كان قد بدأ بحفرها منذ أشهر، حيث بات الان يتحرك بسهولة بين مواقعه ونقاطه العسكرية وداخل المدينة.

وفي السياق ذاته، حض خطباء المساجد في مناطق سيطرة التنظيم الشباب على “مبايعة التنظيم والإنضمامه له”، في محاولة لزجهم في المعارك المحتملة مع الجيش التركي، بحسب ناشطين.

وأكد الناشطون لموقع الحل السوري غياب “شبه تام” لعناصر التنظيم الأجانب، و”اقتصار التحرك في المدن الحدودية على العناصر المحلية”، وذلك بعد تطور الأوضاع الراهنة مع تركيا.

وعلى الصعيد ذاته، بث التنظيم شائعات بين المدنيين عن قيامه بأسر ضابط تركي وقتل وإصابة آخرين، إثر محاولة الجيش التركي اقتحام مدينة جرابلس، أمس، عبر نقاطه الإعلامية في مدن جرابلس و #منبج.

ومن جانبه، حلق الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، بشكل كثيف، فوق مدينة جرابلس لليوم الثاني على التوالي، كما نفذ قصفاً جوياً على مواقع التنظيم في قرية حوار كلس وصوران إعزاز.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.