الحل السوري – خاص

أفادت مصادر إعلامية، موقع الحل السوري، بأن قائد كتيبة سابق في #الجيش_الحر، اعتُقل على يد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بعد أن عقد صلحاً مع التنظيم، وعاد إلى مدينته في #دير_الزور.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت) إن “القائد السابق لكتيبة عمر المختار في لواء مؤتة (عبد الرؤوف الوهيبي والمعروف بلقب الأوفي)، عقد صلحاً مع التنظيم ليعود إلى أراضيه في المحافظة، بوساطة من القيادي البارز صدام الجمل”.

وكان الأوفي قد اعتُقل، منذ نحو عام تقريباً، من قبل داعش، بعد قيامه بـ “سرقة أسلحة مقاتلين في حركة #أحرار_الشام، وعدم تسليمها للتنظيم” بحسب المصدر.

وأشار الشامي إلى أن القيادي السابق “نجح حينها بالهرب من سجن التنظيم، باتجاه مدينة #رأس_العين (#سري_كانيه)، وقاتل إلى جانب #وحدات_حماية_الشعب ضد داعش، ليذهب بعدها إلى #اعزاز (#حلب)، ومنها إلى #تركيا”.

وقال الناشط الإعلامي بشير العباد، إن التنظيم المتشدد “اعتقل الأوفي لمدة يومين بعد عودته إلى مدينة #الميادين (ريف شرقي) بوساطة من صدام الجمل، وأخلى التنظيم سبيله، ثم اعتقله مرة أخرى، أول أمس الاثنين، في ظل غياب أي معلومات مؤكدة عن سبب الاعتقال”.

وفي سياق متصل، أفاد الشامي بأن داعش شن حملة اعتقالات طالت عدداً من مقاتلي الجيش الحر السابقين في قرية الحصان (ريف غربي)، “بالرغم من استتابتهم للتنظيم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.