قوات النظام تقصف الزبداني بمادة النابالم وتفشل من جديد باقتحامها

قوات النظام تقصف الزبداني بمادة النابالم وتفشل من جديد باقتحامها

الحل السوري – خاص

قصفت قوات النظام اليوم، مدينة #الزبداني بريف #دمشق بالصواريخ المحملة بمادة النابالم الحارقة، وذلك حسب ما نقل ناشطون معارضون من المنطقة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبين الناشط الإعلامي المعارض (محمد الريفي) لموقع #الحل_السوري أن القصف جاء بعد أن فشلت قوات النظام مدعومة بعناصر من ميليشيا حزب الله بالتسلل فجر اليوم إلى الزبداني من عدة محاور ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم بعد تصدي فصائل المعارضة للعملية.

وتابع المصدر أنّ قوات النظام وبعد مرور شهر على حملتها العسكرية للسيطرة على الزبداني ما زالت تفشل في اقتحامها على الرغم من القصف الجوي والمدفعي “العنيف” الذي تشنه يومياً على أحيائها.

ومن جانبها، قالت الوكالة الرسمية للأنباء سانا، نقلاً عن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع المقاومة اللبنانية حققت “تقدما جديداً” في حربها على “الإرهاب التكفيري” بمدينة الزبداني وسيطرت على أبنية إضافية في فيلات أبو عايشة جنوب شرق حي الجمعيات غربي المدينة.

وبيّن المصدر أنّ التقدم جاء نتيجة “عمليات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي” جبهة النصرة و حركة أحرار الشام الإسلامية ما أسفر عن مقتل عدد من “الإرهابيين” وتدمير أسلحتهم وعتادهم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.