الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) نفّذ عمليات إعدام لخمسة أشخاص في مدينة #البوكمال (شرق)، “نحراً، بعد أن ألبسهم لباساً برتقالياً”.

 

وقال الناشط جاد الحسين (العضو في حملة #ديرالزور_تذبح_بصمت)، إن التنظيم المتشدد، “أعدم الأشخاص الخمسة بتهمة الردة (وهي تهمة يطلقها التنظيم على مناوئيه من كافة فصائل المعارضة أو النظام)، في ساحة المخفر، بعد أن نحرهم بالسكاكين، وصّور العملية بطائرات تصوير صغيرة، حلقت فوق الساحة”.

وقال الحسين إن الطائرات المذكورة “حجمها كالحمامة، واستخدمها التنظيم للتصوير، لما يظن أنه تحضير لإصدار إعلامي جديد يعمل على إنتاجه خلال الفترة القادمة”.

وأشار الحسين إلى أن الطائرات “انطلقت من بناء مركز المجلس المحلي سابقاً، وحلقت على ارتفاع 150 متر تقريباً”. لافتاً إلى أنها “المرة الأولى التي يقوم فيها داعش باستخدام مثل هذه الطائرات، التي تطير عبر أجهزة تحكم”.

وفي سياق مشابه، أفاد المصدر بأن التنظيم قام في الليلة التي سبقت الإعدامات، بـ “اعتقال عشرة شباب آخرين في سوق المدينة، بعد أن تم تفتيش أجهزتهم المحمولة على أحد الحواجز في المنطقة”، ووجد العناصر داخلها “أشياء مخالفة لشرائع التنظيم”، بحسب تعبيره.

ويسيطر تنظيم داعش على كامل ريف محافظة ديرالزور، وأجزاء من المدينة، منذ نحو عام، بعد أن نجح في إخراج كافة مناوئيه من فصائل المعارضة السورية، بعد معارك عنيفة سقط خلالها المئات من المقاتلين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.