جوان علي – الحسكة

نفي دلبرين محمد، عضو المجلس التشريعي التابع للإدارة الذاتية في #الحسكة، ما تداولته وسائل الإعلام عن إصدار الإدارة قراراً يقضي بـ “طرد جميع اللاجئين القادمين من المحافظات السورية الأخرى إلى مدن الجزيرة”، لخارج حدود المنطقة و إيوائهم في مخيمات اللجوء المخصصة لهم.

وقال محمد في حديث للحل السوري، “إن الغاية من نشر هكذا أخبار عارية عن الصحة، هي إثارة البلبلة و تشويه الحقائق، فالمجلس التشريعي لم يصدر أي قرار بهذا الصدد حتى الآن”.

 

و أشار محمد إلى أن الكومينات ( المجموعات المسؤولة عن إدارة الأحياء) تمتلك الصلاحيات باستقبال أوعدم استقبال بعض #اللاجئين في حال كانت هناك “مخاوف أمنية حولهم، وهو أمر يخص كل حي ولا يطبق على غيره من الأحياء”.

ولفت عضو المجلس أن هذه الأنباء يتم تداولها منذ أكثر من أسبوعين، لكن لم ييم إلى الآن تقديم أي دلائل تثبت صحتها،” ما يؤكد أنها عارية عن الصحة وتستهدف إثارة البلبلة فقط” .

الجدير ذكره، أن طلب كفيل لكل سوري يدخل إلى مناطق الإدارة الذاتية، يكون من سكان المنطقة التي يدخلها، بات تعميما مطبقاً منذ عدة أشهر، ما خلق مصاعب لتوافد بعض النازحين إلى المدن الرئيسية في محافظة الحسكة، حيث تقوم مؤسسات الإدارة بتحويلهم إلى مخيمات أقيمت للنازحين في منطقة ديرك (المالكية).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.