هاني خليفة – حمص

دارت اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة على عدة محاور بريف #حمص الشمالي في محاولة جديدة من القوات النظامية للتقدم باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة.

 

وقال الناشط الإعلامي أحمد أبو البراء من حمص في حديث لموقع #الحل_السوري، إن قوات النظام حاولت التقدم باتجاه ريف حمص الشمالي من عدة محاور أهمها محور قرى سنيسل وجوالك والمحطة غرب بلدة الدار الكبيرة، ومن جبهة قرية تير معلة، والجبهة الجنوبية لمدينة تلبيسة بمساندة طائرات مروحية روسية من نوع مي 24 والتي تقصف مدينة #تلبيسة على علو منخفض، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن مقاتلي المعارضة تصدوا لقوات النظام، و”تمكنوا من قتل خمسة جنود وتدمير رشاش عيار 23 على جبهة قرية سنيسل، إضافة لتدمير عربة bmp ورشاش 14.5″، فيما لاتزال الاشتباكات تدور على أشدها بين الطرفين على الجبهات المذكورة، على حد تعبيره.

يأتي هذا بالتزامن مع شن الطيران الحربي الروسي، اليوم، أكثر من 10 غارات بالصواريخ الفراغية على بلدة الغنطو ومدينة تلبيسة وقرية أم شرشوح الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف حمص الشمالي، ما أدى إلى “مقتل خمسة مدنيين في بلدة الغنطو بينهم أطفال وإصابة أخرين”، في حين اقتصرت الأضرار على الماديات في باقي المناطق المستهدفة، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن الطيران الحربي الروسي تسبب بمقتل أكثر من 70 مدني وإصابة 150 آخرين جلهم من المدنيين، أول أمس في قصفه لقرى من ريف حمص الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.