الشبكة السورية لحقوق الإنسان : 104 معتقلاً قتيلاً التعذيب خلال شهر تشرين الأول

الشبكة السورية لحقوق الإنسان : 104 معتقلاً قتيلاً التعذيب خلال شهر تشرين الأول

الحل السوري

وثقت #الشبكة_السورية_لحقوق_الإنسان في تقرير نشرته، اليوم، مقتل نحو 104 معتقلاً تحت التعذيب في شهر تشرين الأول الفائت، قضى معظمهم في معتقلات النظام السوري.

وجاء في تقرير الشبكة، أن 99 معتقلاً قضوا تحت التعذيب في سجون #قوات_النظام ، فيما قضى ثلاثة معتقلين في مراكز اعتقال تابعة لفصائل المعارضة المسلحة، كما قضى معتقلان على يد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وأضاف التقرير أن طلاب جامعيين وأطباء ومحامين ورياضيين اعتقلتهم قوات النظام على حواجزها، وصلت أنباء مقتلهم إلى ذويهم بعد اعتقال تراوح بين عام وعامين.

وسجلت محافظة #درعا الإحصائية الأعلى من الضحايا تحت التعذيب، حيث بلغ عددهم 29 معتقلاً، تلاها محافظة #ريف_دمشق بـ20 قتيلاً اثنين منهم على يد فصائل المعارضة المسلحة، و14 في حماة ، و12 في ديرالزور، و11 في حمص، كلهم قضوا في في سجون النظام، حسب التقرير.

وختمت الشبكة تقريرها، بتوصيات عدّة وجهتها لـ #مجلس_الأمن، أبرزها، “إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، ووجوب فرض عقوبات على كل القادة، من جميع الأطراف، الذين يثبت تورطهم في عمليات التعذيب، إضافة لإلزام الحكومة السورية بالتعاون مع لجنة التحقيق التابعة لمجلس حقوق الإنسان للتحقيق في عمليات تعذيب المعتقلين، والسماح لمنظمات حقوق الإنسان المستقلة بالوصول لأي مكان داخل سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.