محمد عمر – درعا

كشفت مصدر خاص لموقع الحل السوري، أن غرفة تنسيق العمليات العسكرية (#الموك)، استدعت أمس عدد من قياديي الجبهة الجنوبية، لاجتماع طارئ بالعاصمة الأردنية عمان.

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، أن سبب الاجتماع هو وجود تغيرات كبيرة على مستوى قياديي الجبهة، يأتي ذلك بالتزامن مع الإعلان عن تشكيل عسكري جديد تحت مُسمى، “جيش سوريا الجديد”.

 

كذلك ذكر المصدر أن التعليمات الصادرة عن (الموك) تقضي بمنع #فصائل_المعارضة من شنّ أي هجوم على قوات النظام السوري، وسط معلومات عن بدء التحضير لمعركة ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، تمتد من منطقة اللجاه بريف #درعا الشمالي الشرقي إلى البادية السورية.

وكان “جيش سوريا الجديد “، قد بث تسجيلاً مصوراً، أمس، يُظهر تدريبات لعناصره، على مختلف أنواع الأسلحة والذخائر الأمريكية، ويتضمن التسجيل لقاءات مع عناصر الجيش وقائده، أعربوا فيه عن استعدادهم لقتال تنظيم (#داعش).

وتجدر الإشارة هنا إلى أن غالبية “جيش سوريا الجديد”، هم عناصر سابقين بجبهة الأصالة والتنمية التي قاتلت تنظيم الدولة الإسلامية بمحافظة دير الزور، قبل أن يسيطر التنظيم على المحافظة، ليتجه مُقاتلوها إلى القلمون ودرعا وحلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.