أحزاب المرجعية السياسية: الوقت ليس مناسباً لتحريك الشارع الكردي

أحزاب المرجعية السياسية: الوقت ليس مناسباً لتحريك الشارع الكردي

جوان علي – القامشلي

اعتبرت أحزاب كتلة #المرجعية_السياسية_الكردية، أمس، أن محاولات تحريك الشارع الكردي، ضد بعض قرارت الإدارة الذاتية، من شأنه أين يخلق توتراً وفلتاناً.

وجاء تصريح الكتلة، رداً على الاعتصامات التي يقوم بها #المجلس_الوطني_الكردي، ضد ممارسات الإدارة الذاتية وبعض قرارتها، معتبرة أن محاولات تحريك الشارع الكردي الآن سيخلق مناخاً سلبياً في المزاج الشعبي وحالة من التوتر والاحتقان، “لاتخدم سوى الأوساط المتحاملة على قضية الكرد العادلة”.

 

وأوضحت الأحزاب، أن التوقيت غير مناسب الآن لتحريك الشارع الكردي، في حين تجري جهود محلية وإقليمية ودولية لمواجهة #داعش، لافتاً لـ “الدور الملموس لـ #وحدات_حماية_الشعب والمرأة والبيشمركة وتحقيقهم نجاحات على الارض”.

وأكدت كتلة المرجعية السياسية، على “حق التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي بحرية ومسؤولية، مبدية قلقاً حيال تصرفات غير لائقة لـ #الأسايش في بعض المواقف، كما ناشدت جميع الأطراف للاحتكام إلى لغة الحوار وعدم الانجرارإلى حالة الفوضى.

وتتكون كتلة المرجعية السياسية الكردية، من خمسة تنظيمات سياسية كردية، تسعى إلى تكوين إطار سياسي ثالث، بحسب ما صرحت به بعض قياداتها مؤخراً للحل السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.