قوات النظام تتقدم بريف حلب الجنوبي.. وقصف مكثف على الريف الشرقي

قوات النظام تتقدم بريف حلب الجنوبي.. وقصف مكثف على الريف الشرقي

عدنان الحسين – حلب

سيطرت قوات النظام، مدعومة بمليشيات أجنبية، اليوم، على تل العجمي وقرية الخالدية في ريف #حلب الجنوبي، وذلك بعد سيطرتها، أمس، على أجزاء كبيرة من بلدة خان طومان، وسط معارك عنيفة مع قوات المعارضة التي تحاول استردادها.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو العلاء الحلبي، موقع الحل السوري، بأن #فصائل_المعارضة تمكنت من تدمير دبابة على جبهة خان طومان، ما أدى لمقتل طاقمها، إضافة لقتل عدد من عناصر قوات النظام ومسانديهم الأجانب، باستهداف تجمع لهم بصاروخ مضاد للدروع من طراز مالوتكا.

وأوضح المصدر، أن #قوات_النظام والمليشيات المساندة لها، تقدمت في مستودعات خان طومان، بعد قصف جوي عنيف، حيث نفذ الطيران الروسي أكثر من 100 غارة استهدفت البلدة، ما أجبر فصائل المعارضة على الإنسحاب لأطرافها.

كذلك، أشار المصدر، إلى مقتل القيادي في #جبهة_النصرة، خطاب الأنصاري، في المعارك الدائرة في محيط البلدة، كما أصيب القيادي في جيش الفتح عبدالله المحيسني، واثنين من مرافقيه، في قصف جوي روسي على ذات المنطقة.

إلى ذلك، إن الطيران الحربي استهدف محطات تكرير نفط يدوية، في محيط مدينة #منبج، فيما تعرضت مدينتي حافر والباب لقصف بالبراميل المتفجرة والصوايخ الفراغية، ما أوقع قتلى وجرحى مدنيين، لم يتسن التأكد من أعدادهم حتى اللحظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.