قال عضو جمعية اللحامين بدمشق بسام درويش، أن سعر كيلو الخاروف الحي وصل إلى 1300 ليرة، والسبب الرئيسي في ذلك، هو التهريب إلى #لبنان سواء للأغنام أو اللحوم، ومنها إلى دول الخليج، حيث تباع هذه الأغنام بأسعار باهظة حيث يصل سعر رأس الغنم إلى 400 ألف #ليرة”.

وأشار درويش في تصريحه لموقع الاقتصادي، إلى أنّ التهريب ساهم في ارتفاع #أسعار اللحوم، بما فيها لحم العجل، والفروج، والجاموس المستورد، أو المهرب، يضاف إلى ذلك، ارتفاع الطلب على اللحوم، نتيجة أعياد الميلاد.

ويزداد عدد المحلات، التي تبيع لحم الجاموس المثلج المستورد، أو المهرب وزيادة الطلب عليها في #دمشق، إضافة إلى قيام بعض محلات لحم العجل ببيع هذا اللحم، على أنه لحم عجل للاستفادة من فارق #السعر.

ووصل سعر كيلو لحم الجاموس المستورد المثلج بالرول إلى 1900 ليرة، وبعد فك تثليجه يباع بحد أدنى 2200 ليرة، أما لحم العجل قبلغ سعر كيلو لحم الشرحات إلى 3200 ليرة، وكيلو هبرة 2900 ليرة، بينما بلغ سعر كيلو لحم العجل المسوفة أكثر من 2000 ليرة.

وكان درويش، بيّن سابقاً، أن بلغت نسبة غش لحم العجل، في أسواق دمشق بلغت 90%، وذلك من خلال خلطها بلحوم مجمدة، ولحوم جاموس.

ويبلغ سعر كيلو هبرة الخاروف موزات، 4500 ليرة، أما الهبرة العادية فبلغ سعر الكيلو بحدود 3300 ليرة، وكيلو لحم الفخد بعظمه 2800 ليرة، بينما وصل سعر الكيلو المسوفة إلى 2200 ليرة، وكيلو الدهن 1800 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.