هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، مساء أمس، على حاجز بيت سعدو العسكري في ريف #حماة الشرقي، إثر اشتباكات مع قوات #النظام_السوري التي كانت تتمركز داخله، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي أبو محمد الحموي، في حديث لموقع الحل السوري، إن عناصر من حركة #أحرار_الشام الإسلامية، وتجمع أجناد الشام، “قاموا بعملية انغماسية في حاجز بيت سعدو العسكري (الواقع بين قريتي قداح ومعان)، وتمكّنوا من تدمير دبابة وعربة بي إم بي، إضافة لمقتل عدد كبير من عناصر النظام، في حين قتل خمسة عناصر على الأقل وجرح آخرين، من عناصر المعارضة”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “استهدفت قرية عطشان (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف حماة الشرقي) بقصف مدفعي وصاروخي عنيف، عقب سيطرة مقاتلي المعارضة على الحاجز، ما أدى لدمار كبير بالأبنية السكنية والممتلكات، دون تسجيل ضحايا في صفوف المدنيين نظراً لخلوها منذ أكثر من ثلاثة أشهر”.

في الأثناء؛ استهدفت قوات النظام المتمركزة في معسكر جورين (أكبر تجمع لقوات النظام في ريف حماة الغربي) قريتي المنصورة والقاهرة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في منطقة #سهل_الغاب بريف حماة الغربي)، في محاولة في محاولة منها للسيطرة عليهما وتأمين خط الدفاع الأول عن المعسكر، واقتصرت أضرار القصف على المادية فقط، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.