احتل #رجال_الأعمال السوريين المركز الأول بين المستثمرين الأجانب في تركيا، بنسبة وصلت إلى نحو 22.3% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية،خلال العام الماضي.

وقالت رئاسة هيئة الطوارئ والكوارث الطبيعية (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، إنه “مع استمرار الحرب الأهلية في سوريا منذ 5 سنوات، بلغ عدد #اللاجئين السوريين في تركيا أكثر من 2.4 مليون لاجئ، حيث يسعون لنسيان آثار الحرب من جهة، ومن جهة أخرى أصبحوا عامل مهم في الاقتصاد التركي”.

وأضافت آفاد، أنه وخلال 11 شهراً من العام الماضي، وصل مجموع الاستثمارات الأجنبية في البلاد إلى 918 مليون #ليرة تركية (قرابة 300 مليون دولار أمريكي)، بلغت قيمة استثمارات #السوريين منها 205 مليون ليرة تركية، وأسّس رجال الأعمال السوريين خلال هذه الفترة ألف و429 شركة، منحتهم المركز الأول، وبفارق واسع عن الشركات #الألمانية التي احتلت المركز الثاني بـ 310 شركة.

وخلال العام 2014، احتل #السوريون المركز الأول في الاستثمارات الأجنبية المساهمة في الشركات المؤسسة في #تركيا بعدد شركات بلغ 489 شركة.

وذكرت صحيفة حرييت، أن عدد الشركات الحديثة التي ساهمت فيها شركات سوريّة في 2013 بلغ 489، وفق بيانات صادرة عن “اتحاد الغرف وبورصات السلع التركية TOBB”.

وبحسب البيانات، تم تأسيس أكثر من 49 ألف شركة في تركيا خلال 2013، منها 3875 فيها شراكة أجنبية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.