ضحايا بقصف على مدينة الباب وفصائل المعارضة تستعيد قرية من داعش

ضحايا بقصف على مدينة الباب وفصائل المعارضة تستعيد قرية من داعش

عدنان الحسن – حلب

قتل 14 مدنياً، وجرح عشرات آخرين، إثر قصف من الطيران الحربي الروسي ومروحيات النظام، على مدينة الباب وبلدة قباسين، الخاضعتين لسيطرة تنظيم داعش، بريف #حلب الشرقي.

وأفاد الناشط الإعلامي أو يمان الحلبي، موقع الحل السوري، بأن ما لايقل عن 10 أطفال و4 نساء، لقوا مصرعهم، وأصيب العشرات إثر قصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية، على مبنى سكني في منطقة الجبل وسط مدينة الباب، أمس.

وذكر المصدر، بأن فرق #الدفاع_المدني انتشلت عشرات المصابين من تحت الأنقاض، ونقلتهم إلى المشافي الميدانية في المدينة، مشيراً إلى أن القصف أحدث دماراً واسعاً في المباني المحيطة.

وأشار المصرد، إلى أن الطيران الروسي ألقى قنابل عنقودية على أطراف المدينة، وانتشرت بشكل كبير وعشوائي، ما يهدد حياة الأطفال والمدنيين، موضحاً بأن عدد من المدنيين أصيبوا نتيجة انفجار قسم منها.

في السياق، قتل تسعة أشخاص، وأصيب أخرون، إثر قصف من #سلاح_الجو_الروسي، بقنابل شديدة الانفجار، على بلدة قباسين بريف.

وفي سياق أخر، تمكنت #فصائل_المعارضة في ريف حلب الشمالي، أمس، من استعادة السيطرة على قرية البل، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم، داعش واستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبمساندة المدفعية التركية والطيران الحربي التركي.

وأوضح الناشط الإعلامي أو العبد الشمالي لموقع الحل السوري بأن 15 عنصراً من التنظيم قتلوا، بينما قتل سبعة عناصر من المعارضة، خلال عملية السيطرة على القرية التي سيطر عليها التنظيم منذ أكثر من أسبوع، بعد هجوم عنيف من عدة محاور.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.