عدنان الحسين – حلب

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أمس، شخصين في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بتهمة التعامل مع فصائل المعارضة.

وبين الناشط الإعلامي من مدينة منبج أحمد المحمد لموقع #الحل_السوري أن التنظيم قام بإعدام المتهمين، بموجب حكم صادر عن المحكمة الشرعية التابعة للتنظيم، “بعد أن ثبت عليهما تقديم معلومات لفصائل المعارضة” وتم الإعدام في ساحة طريق #جرابلس شمال المدينة.

وأضاف المصدر إن المدنيين ينحدران من قرية الدادات الواقعة شمال مدينة منبج، وقد كانا معتقلين لدى التنظيم منذ قرابة ستة أشهر، مشيراً إلى أن التنظيم قام “بتعليق الجثتين”، في دوار طريق الجزيرة داخل المدينة، و”قد بدت عليهما آثار التعذيب”.

في سياق آخر، قتل طفلان اليوم في قرية المغاريد، شرقي مدينة منبج، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الغارات الجوية التي استهدفت البلدة في وقت سابق.

وأفاد الناشط الإعلامي أبو يمان الحلبي موقع الحل السوري بأن الدفاع المدني في بلدة مسكنة ومدينة منبج نبه الأهالي إلى “ضرورة الابتعاد وعدم لمس القنابل العنقودية المنتشرة في الأماكن المقصوفة كونها ذات مؤقت زمني وشديدة الانفجار محذرين من خطورة انفجارها”.

وأوضح المصدر أن عدداً من الأشخاص أصيبوا نتيجة انفجار قنابل عنقودية عبثوا بها قرب بلدة مسكنة.
يذكر أن الطيران الحربي الروسي قصف عدداً من بلدات ومدن ريف حلب سواء الخاضعة لسيطرة المعارضة منها أو لتنظيم داعش بالقنابل العنقودية ما أدى لسقوط ضحايا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.