أكثر من 40 غارة روسية على حربنفسة.. ومقتل عدد من عناصر النظام بريف حماة

أكثر من 40 غارة روسية على حربنفسة.. ومقتل عدد من عناصر النظام بريف حماة

هاني خليفة – حماة

شنّ الطيران الحربي الروسي أكثر من 40 غارة جوية على قرية #حربنفسة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الجنوبي)، أمس، ما أدى لدمار كبير بالأبنية السكنية والممتلكات.

وقال الناشط الإعلامي المعارض عبد السلام الأحمد، في حديث لموقع الحل السوري، إن الطيران الروسي كثّف من غاراته على القرية وما حولها، “بعد قدوم وفد من رجال الدين من محافظة حماة، قبل يومين، من طرق النظام إلى منطقة ريف حماة الجنوبي، من أجل المصالحة وعقد هدنة مقابل دخول عمّال صيانة الكهرباء وإصلاح خطوط التوتّر التي تم قطعها من قبل فصائل المعارضة، جراء استهداف المحطة الكهربائية في قرية الزارة (الخاضعة لسيطرة النظام)، لتعود بعدها اللجنة برفض فصائل المعارضة”، حسب قوله.

وأضاف المصدر أن قوات النظام “ما زالت تحاول السيطرة على القرية لليوم الثامن عشر على التوالي، دون إحراز أي تقدّم حتى اللحظة”، حد تعبيره.

في الأثناء؛ قال الناشط إن فصائل المعارضة “دمّرت سيارة نوع فان مليئة بعناصر النظام، وسيارة من نوع بيك أب،  على الطريق الواصل بين قريتي جنان والجاجية الخاضعتين لسيطرة قوات النظام، إثر استهدافهما بصواريخ حرارية موجّهة، ما أدى لتدميرهما ومقتل كل من بداخلهما”، بحسب وصفه.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.