الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن عشرات المقاتلين في صفوف المعارضة السورية، قرب الحدود السورية اللبنانية، “سقطوا قتلى وجرحى بقصف مصدره الأراضي اللبنانية، خلال اليومين الماضيين”.

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن #الجيش_اللبناني، وقوات #حزب_الله، “قصفا بشكل متزامن منطقة القلمون داخل الحدود السورية، بالإضافة إلى جرد #عرسال داخل الأراضي اللبنانية، ما أدى إلى مقتل العشرات من الجيش الحر و #جبهة_النصرة”.

وأشار الناشط إلى أن القصف اللبناني، “أتى بعد ثلاثة أيام من اقتحام الجيش اللبناني لنقطة طبية داخل مخيم للاجئين بجرد عرسال، سقط خلاله ضحايا، بينهم مدنيون”.

وكان الجيش اللبناني قد أعلن، الأربعاء، أن “جنود الجيش نفذوا عملية نوعية وخاطفة ضد مجموعة إرهابية تنتمي إلى تنظيم #داعش الإرهابي، وقضوا على 6 إرهابيين مسلحين، وشنوا هجوماً على مشفى ميداني يديره داعش، واعتقلوا 16 شخصاً ينتمون للتنظيم” بحسب وصف المصدر.

في المقابل، نفى اليبرودي رواية الجيش اللبناني، مشدداً على أن “النقطة الطبية المقتحمة هي تابعة للجيش الحر، ولا وجود لمقاتلي داعش، أو حتى جبهة النصرة أي تواجد فيها”. مشيراً إلى أن “هجوم الجيش اللبناني كان على مخيمات اللاجئين في الجرد، وراح ضحيته 4 مدنيين، و2 من الجيش الحر، بالإضافة إلى اعتقال 16 شخصاً بعضهم مدني، وآخرون ينتمون لفصائل مسلحة غير جهادية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.