المعارضة تصد هجوماً لقوات النظام بريف حلب.. وقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية منغ ومطارها العسكري

المعارضة تصد هجوماً لقوات النظام بريف حلب.. وقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية منغ ومطارها العسكري

عدنان الحسين – حلب

صدت فصائل المعارضة بريف #حلب الجنوبي، اليوم، هجوماً لقوات النظام ومليشياتها المساندة، على محور قرية وتل هوبر، وقتلت عدد من العناصر وسط قصف جوي كثيف بالبراميل المتفجرة على المنطقة.

وقال الناشط الإعلامي أبو محمد الحلبي لموقع الحل السوري، إن #قوات_المعارضة قتلت 20 عنصراً من المليشيات الطائفية المساندة لقوات النظام، أثناء محاولة تقدم الأخيرة في قرية هوبر وتلتها.

وفي السياق ذاته، شن #الطيران_الحربي_الروسي، غارات بالصواريخ الفراغية، استهدفت مدينة تل رفعت ما أدى لسقوط ضحايا من المدنيين، إضافة لأضرار مادية، بحسب المصدر ذاته.

وفي ريف حلب الشرقي صد عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، هجوماً لقوات النظام باتجاه المحطة الحرارية، أسفر عن مقتل عدد من عناصر الأخيرة، كما دمرت دبابة من طراز t72 من عتادها.

إلى ذلك، سيطرت #وحدات_حماية_الشعب الكردية YPG وفصيل #جيش_الثوار، بدعم جوي روسي، في وقت متأخر من الليلة الماضية، على قرية منغ ومطارها العسكري، بعد اشتباكات مع فصائل الجيش الحر.

وأفاد مكتب تل رفعت الإعلامي موقع الحل السوري، بأن فصائل #الجيش_الحر انسحبت من المطار والقرية بعد قصف عنيف من الطيران الحربي الروسي، الذي استهدف القرية بأكثر من 30 غارة بالصواريخ شديدة الانفجار، ما أجبر الفصائل على الانسحاب للخطوط الخلفية.

وأوضح المصدر، بأن قوات سوريا الديمقراطية استغلت محاولات قوات النظام التقدم باتجاه كفر نايا وتصدي فصائل الجيش الحر لها، لتشن هجوماً على مواقعه في قرية منغ ومطارها، مؤكداً كذب الادعاءات التي تروجها القوات الديمقراطية، على أن هناك وجود لـ #جبهة_النصرة أوحركة أحرار الشام في المنطقة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.