قتلى مدنيون ومن قوات سوريا الديمقراطية جراء القصف التركي لمناطق بريف حلب الشمالي

قتلى مدنيون ومن قوات سوريا الديمقراطية جراء القصف التركي لمناطق بريف حلب الشمالي

جوان علي – القامشلي

أعلن مركز إعلام #قوات_سوريا_الديمقراطية، مساء، اليوم، مقتل ثلاثة من مقاتلي القوات، جراء القصف التركي على مواقعهم في مناطق دير جمال ومنغ بريف #حلب الشمالي.

وجاء في بيان نشره المركز، “أنه وبعد تحرير قوات سوريا الديمقراطية لمناطق دير جمال ومنغ من المرتزقة، قصفت القوات التركية، أمس، وبشكل عشوائي تلك المناطق”، مشيراً أن “القصف التركي استمر حتى ساعات متأخرة من ليل أمس، واستأنف صباح اليوم، وخلّف ثلاثة شهداء من مقاتلي الوحدات”.

من جانبها أدانت هيئة الدفاع التابعة لـ #الإدارة_الذاتية في #عفرين “الممارسات التركية العدائية تجاه الشعب الكردي وإدارته الذاتية”، مشيرة إلى أن منطقة عفرين تتعرض منذ البارحة لقصف مدفعي عنيف من قبل #الجيش_التركي، كما قامت المدفعية التركية اليوم باستهداف قرى المالكية وكشتعار وتنب ومريمين التابعة للمنطقة.

وأكدت الهيئة أن القصف أدى إلى “سقوط العديد من الشهداء والعشرات من الجرحى المدنيين، أغلبهم من الأطفال والنساء” كما اتهمت الهيئة “الدولة التركية بإدخال المجاميع الإرهابية كـ جبهة النصرة وأحرار الشام والسلطان مراد وفيلق الشام، عبر معبر باب السلامة بالتزامن مع القصف”.

وكان الجيش التركي قد عاود قصفه لريف حلب الشمالي مستهدفا بلدة دير جمال و مطار منغ العسكري، بعد استهدافه أمس، قرى تنب والمالكية ومرعناز ومطار منغ العسكري، في حين حض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري #تركيا على وقف قصفها لمواقع وحدات حماية الشعب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.