الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “يستغل غياب طائرات #التحالف_الدولي من سماء الرقة، ويحاول التقدم شمالاً على حساب #وحدات_حماية_الشعب”.

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن التنظيم المتشدد، “شن في الأيام الأربعة الماضية هجمات متفرقة معظمها انغماسي، على مواقع وحدات حماية الشعب في ريف الرقة الشمالي، لكنه لم يحرز أي تقدم حقيقي، واقتصرت العمليات على الكر والفر، وسقط خلالها العشرات في صفوف الطرفين”.

وبيّن الصالح أن يوم الأمس “شهد اشتباكات دارت بين داعش والوحدات شرق عين عيسى، بالتزامن مع استهداف التنظيم لحاجز قرب استراحة النخيل (6كم شرق عين عيسى بالريف الشمالي)”. مضيفاً أن التنظيم “نفذ هجوماً شرق بلدة السلوك (ريف شمالي) على مواقع تابعة للوحدات، اندلعت على إثره اشتباكات سقط خلالها قتلى بصفوف الطرفين”.

وأشار الناشط إلى أنه بالإضافة إلى الاشتباكات التي دارت أمس، فقد أطلق التنظيم خلال النهار “قذائف عشوائية” على بلدات سلوك وعين عيسى وتل أبيض والشركراك والرديني، الواقعة جميعها تحت سيطرة وحدات حماية الشعب، ما أدى إلى “سقوط قتلى”.

وكانت الوحدات الكردية، بالتعاون مع مقاتلين من المنطقة، قد استعادت السيطرة على شمال الرقة، في النصف الأول من العام الماضي، بعد معارك طويلة مع داعش، الذي كان يسيطر على كامل المحافظة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.