جوان علي – القامشلي

أعلنت #وحدات_حماية_الشعب، اليوم، أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قام أول أمس بعملية هجوم واسعة على #تل_أبيض، منطلقاً من مدينة #الرقة. في حين اكدت مصادر أن المواجهات “استمرت حوالي 12 ساعة قبل أن يتم السيطرة وقتل جميع المهاجمين”.

وقالت الوحدات في بيانها إن التنظيم “نفذ هجوماً واسعاً في منطقة أبيض استهدف مركز مدينة تل أبيض (كري سبي) وقرى نستلة وغويرة وقنترة شرقي المدينة، وهذه القرى تقع في نقطة الصفر على الحدود مع تركيا” بحسب ما ورد.

وأشارت الوحدات إلى أن مقاتلي داعش، الذين انطلقوا من الرقة، استهدفوا خط قرى كنتري- شارغرات (شرقي بلدة عين عيسى وجنوب بلدة سلوك). مؤكدة أن “الاشتباكات وقعت بين الطرفين في 15 موقعاً”.

من جانبه قال طارق أبو زيد (الناطق الرسمي باسم #جيش_الثوار – أحد فصائل #قوات_سوريا_الديمقراطية) في حديث لموقع الحل السوري إن “الاشتباكات انتهت.. والوضع بات تحت السيطرة في المحورين الذين تم الهجوم منهما”.

وأشار أبو زيد إلى أن “قوات سوريا الديموقراطية قامت بتطويق المجموعات المتسللة من محوري الحدود التركية و منطقة سلوك، وتم قتل أكثر من مئة عنصر في صفوف داعش”. مضيفاً أن “تل ابيض الآن تحت سيطرة القوات بشكل كامل، فيما سقط عدد من المدنيين نتيجة تفجير الإرهابيين أنفسهم بين المدنيين”، وفق قوله.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد عقدت أعلنت رسميا سيطرتها على مدينة #الشدادي، عبر مؤتمر صحفي نظمته في المدينة، قبيل ساعات من هجوم داعش على مدينة تل أبيض وريفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.