بعد افتتاح فرع لجامعة حلب الحرة في الرستن .. الطلاب يبدؤون التسجيل على امتحان الثانوية

بعد افتتاح فرع لجامعة حلب الحرة في الرستن .. الطلاب يبدؤون التسجيل على امتحان الثانوية

هاني خليفة – حمص

شهد مكتب التربية والتعليم في المجلس المحلي لمدينة #الرستن (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي) مؤخراً إقبالاً من الطلاب على التسجيل لامتحان الشهادتين الثانوية والإعدادية، وذلك بعد افتتاح عدة معاهد متوسطة وفرع لجامعة حلب الحرة في المدينة.

علي الأحمد (مدرس من المدينة)، قال في حديث لموقع الحل السوري، إنهم بدؤوا بالتسجيل للطلاب، و “يوجد إقبال على التسجيل أكثر من العام الماضي، حيث فاق عددهم هذا العام 180 طالباً وطالبة”. مشيراً إلى أن مكتب التربية في المدينة أصدر عدّة قرارات تسهّل على الطلاب الإجراءات وذلك بسبب أوضاع الطلاب الصعبة في تأمين الأوراق المطلوبة للتسجيل، حسب قوله.

وبيّن المصدر أن المعاهد المتوسطة التابعة لمجلس محافظة حمص الحرة، أُحْدِثَتْ في ريف حمص الشمالي في شهر حزيران من العام الماضي، حيث تستقبل الطلاب والطالبات ممن أنهوا دراسة المرحلة الثانوية ويرغبون باستكمال تحصيلهم الدراسي ومنعتهم ظروف الحرب من ذلك، وتضم تلك المعاهد مختلف التخصصات العلمية والمهنية.

يذكر أن مديرية التربية الحرة في حمص علّقت العملية التعليمية في المنطقة في ظل الغارات الروسية المكثفة مؤخراً قبل الهدنة بين قوات النظام وحلفائها من طرف وبين فصائل المعارضة من طرف آخر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.