عدنان الحسين – حلب

أفدت مصاد إعلامية وناشطون محليون، اليوم، بأن #وحدات_حماية_الشعب_الكردية، “استهدفت، طريق الكاستيلو” (الممر الوحيد بين ريف حلب والأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة في المدينة، وذلك بعد تقدمها و”خرقها” للهدنة، أمس، وسيطرتها على مناطق، في حي الأشرفية قرب الكاستيلو.

وأدى استهداف الطريق، لوقوع ضحايا مدنيين، وشل حركة المواصلات، وتعطل عدد من السيارات نتيجة استهدافها، حسب المصادر.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد الحلبي من مدينة حلب، موقع الحل السوري، أن الطريق انقطع “نتيجة استهدافه المتكرر من قبل وحدات حماية الشعب، تزامناً مع قصف لطيران النظام الحربي على مواقع المعارضة، في حيي السكن الشبابي والهلك”.

وأوضح المصدر، بأن قوات سوريا الديمقراطية المتمثلة بـ (#جيش_الثوار ووحدات حماية الشعب) سيطرت على تلة في منطقة السكن الشبابي بحي الأشرفية أمس، ما يعتبر “خرقاً لهدنة وقف إطلاق النار المبرمة بين قوات النظام وفصائل المعارضة”، برعاية أممية، قبل ايام.

وأشار المصدر، إلى أنه “استمرار انقطاع الطريق، سيؤدي إلى حصار أحياء المعارضة في المدينة، وتوقف مصادر المعيشة لمئات الآلافمن قاطنيها”.

ويعتبر طريق_الكاستيلو الممر البري الوحيد بين ريف #حلب الشمالي وأحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، وشهد عدة مواجهات بين الأخيرة وقوات سوريا الديمقراطية، التي تسعى للسيطرة عليه، حيث كانت قد توقفت الاشتباكات مع دخول الهدنة منذ أربعة أيام حيز التنفيذ.

وكانت #الولايات_المتحدة_الأميريكة و #روسيا، أبرمتا هدنة بين المعارضة وقوات النظام ، يوم السبت الفائت، لمدة أسبوعين بشكل مبدئي، تشمل وقف العمليات القتالية والأعمال العدائية في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.