محمد عمر – درعا

نظّم #الدفاع_المدني بمحافظة #درعا، يوم أمس، حملة في المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة المعارضة، من أجل توعية المدنيين بمخاطر الحروب وكيفية الحماية من القنابل العنقودية.

وقال عامر أبازيد (مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني بالمحافظة)، لموقع الحل السوري، إن حملة الدفاع المدني بدأت يوم أمس، وستسمر في الأيام القادمة، وتهدف لنشر الوعي الكافي لدى المدنيين، حول كيفية التعامل عند التعرض للقصف، وأخذ وضعيات تحمي المدنيين من الإصابة، وكيفية الحماية من القنابل العنقودية وعدم الاقتراب منها”.

وأضاف أبازيد: “الحملة تستهدف بالدرجة الأولى أطفال المدارس، حيث قمنا يوم أمس، بزيارة أكبر قدر ممكن من المدارس بالمحافظة، وزعّ من خلالها عناصر الدفاع المدني أكثر من 10 آلاف مجلة على الأطفال، توضح لهم كيفية التصرف في حال العثور على جسم غريب، وأهمية الامتناع عن العبث، لأنه قد يكون قنبلة عنقودية لم تنفجر بعد”.

وكان طفل من بلدة نعيمة قد قُتل قبل شهر، جراء عبثه بقنبلة عنقودية لم تنفجر ألقتها الطائرات الروسية على البلدة (الخاضعة لسيطرة المعارضة). وكان الطيران الروسي قد كثّف بالآونة الأخيرة من قصفه لمدن وبلدات محافظة درعا (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بالقنابل العنقودية، وبخاصة بلدة الغارية الغربية وبلدة نعيمة ومدينة طفس.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.