الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الضمير، موقع الحل السوري، بأن الأهالي قدموا أمس قائمة بالمطالب إلى قادة الفصائل في المدينة، بهدف إنهاء المظاهر المسلحة وإيقاف القتال بين الفصائل المسيطرة عليها.

وقال الناشط سامي محمد إن “أهالي الضمير (#ريف_دمشق)، كانوا قد خرجوا يوم الجمعة الماضي بمظاهرة حاشدة جداً بسبب معاناة المدينة من نزاعات بين فصيلي جيش الإسلام وجيش تحرير الشام، التي مازالت مستمرة منذ ثلاثة أشهر، وراح ضحيتها أكثر من أربعين مدني، معظمهم من أبناء المنطقة”.

وجاء في قائمة المطالب التي اطلع عليها الموقع، إن على قادة فصيلي جيش الإسلام وجيش تحرير الشام “إتمام عملية تبادل الأسرى بينهما في موعد أقصاه يوم الجمعة 11 آذار (مارس) 2016 وإعادة موجودات الأبنية – التي تم السيطرة عليها ومصادرتها من كلا الطرفين – إلى أصحابها ضمن المدة ذاتها”.

كما نص البيان – الذي تم إرساله إلى قادة جميع الفصائل بحسب ما ذكره الناشط – على أنه يجب على القياديين “إخراج كافة المقاتلين الغرباء وإخلاء المقرات المستولى عليها (التابعة للمدنيين)، وإزالة السواتر حولها، وإنهاء كافة المظاهر المسلحة وعدم التجول بالسلاح أو القناع اعتباراً من الجمعة”.

وقال الناشط إن “الحراك المدني في الضمير تقوده حالياً لجنة الاهالي التي يرأسها الشيخ عيسى السيد، وهي التي كانت مسؤولة عن تنظيم المظاهرات التي خرجت يوم الجمعة الماضي”. مشيراً إلى أن قوة اللجنة في فرض طلباتها، “تأتي من 15 ألف متظاهر خرجوا يؤيدون مطالبها، في مدينة يقطنها نحو 150 ألف شخص، معظهم يريد إنهاء المظاهر المسلحة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.