إدارة معبر سيمالكا تطالب بفك احتجاز آليات مخصصة لإعمار عين العرب “كوباني”

إدارة معبر سيمالكا تطالب بفك احتجاز آليات مخصصة لإعمار عين العرب “كوباني”

جوان علي – القامشلي:

طالبت إدارة معبر “سيمالكا” في #الحسكة جهات عراقية ممثلة بالحزب الديمقراطي الكردستاني – عراق، بفك الحجز عن مجموعة من الآليات تعود لصالح مؤتمر إعادة أعمار مدينة عين العرب “كوباني”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته إدارة المعبر في مقرها، طالبت بفك احتجاز مجموعة من الآليات، وهي عبارة عن جرارات وسيارات نظافة وجرافات صغيرة من نوع (بوبكات).

وأشارت إلى أن “الآليات التي تم شراؤها بالتعاون مع مجموعة من تجار المعبر محتجزة في كردستان العراق منذ 17 آب 2015، وأنها تتعرض للظروف المناخية ما قد يؤدي إلى إتلافها وتعطيلها”.

وكانت العلاقات بين إدرتي معبر “سيمالكا”، ومعبر فيش خابور التابع لإقليم كردستان توترت وتبادل الطرفان الإتهامات قبل أشهر بعد قرار من الهجرة والجوازات التابعة لإقليم الإدارة الذاتية بإيقاف العمل بمبدأ “الطلبية” الذي كان بموجبه يتم إدخال بعض الأشخاص أسبوعياً بناء على طلب من إدارة معبر فيش خابور.

ويرجح بعض المراقبين أن الاصطفاف والخلافات السياسية بين رئاسة إقليم كردستان والإدارة الذاتية تلقي تبعاتها على نواحي اقتصادية وثقافية واجتماعية، حيث تبادل الطرفان الاتهامات في مناسبات عدة مؤخراً، كان آخرها إتهام إدارة معبر “سيمالكا” نظيرتها في معبر “فيش خابور” بمنع إدخال مادة السكر قبل مدة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.