عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل المعارضة، مساء أمس، على ثلاث قرى جديدة، كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بريف #حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والعربات المفخخة.

وقال أحمد علولو القيادي في فصيل #فيلق_الشام، المشارك في معارك ريف حلب الشمالي ضد داعش، لموقع الحل السوري، إن فصائل فيلق الشام وفرقة السلطان مراد وألوية المعتصم والحمزة وفصائل أخرى والتي تعمل ضمن غرفة عمليات حوار كلس، تمكنت من بسط سيطرتها على قرى #جكا و #الكمالية و#مريغل، بعد استعادتها السيطرة أمس على قريتي الطوقلي ودوديان.

وأوضح المصدر، بأن خمسة مقاتلين من المعارضة قتلوا، وأصيب 10 على الأقل إثر تفجير تنظيم داعش لسيارتين مفخختين على أطراف قريتي مريغل والكمالية، في محاولة لاستعادتهما، بينما قتل من التنظيم عشرة عناصر على الأقل، إضافة للانغماسين الذين فجروا أنفسهم داخل السيارات المفخخة.

وأكد المصدر، استمرار المواجهات للسيطرة على بلدة صوران وقرية كفرة ومن ثم التوجه للسيطرة على احتيمالات والراعي وأخترين ومدينة الباب، مشيراً إلى أن غرفة عمليات حوار كلس باتت منظمة بشكل جيد وقادرة على مواصلة القتال ضد تنظيم داعش، حد وصفه.

يذكر أن #فصائل_المعارضة تمكنوا، أمس، من بسط سيطرتهم على قريتي الطوقلي ودوديان وقبلها بيوم واحد على قرية يني يبان وغزل في وتيرة متسارعة للمعارك في ريف حلب الشمالي وبتغطية من المدفعية التركية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.