الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الضمير، موقع الحل السوري، بأن المدينة “تشهد حظر تجوال غير معلن في المساء، بسبب إطلاق النار العشوائي بين الفصائل المتحاربة، رغم الهدنة”.

وكان الفصيلان البارزان المسيطران على المدينة (#جيش_الإسلام و #جيش_تحرير_الشام) قد وافقا على اتفاق وقف إطلاق بينهما، تحت الضغط من قبل لجنة الأهالي مؤخراً، بعد تهديدهما بتحرك المظاهرات في المدينة ضدهما، وفق بيان صدر عن اللجنة في وقت سابق هذا الشهر.

وقال الناشط صلاح ابراهيم، إن “المدينة تشهد حظر تجوال غير معلن كل يوم بعد صلاة المغرب، حيث يغلق جميع الأهالي دكاكينهم، ويعودون إلى منازلهم، خشيةّ من الإصابة بطلق ناري طائش، صادر عن أحد الفصيلين”. موضحاً أنه رغم موافقة الطرفين “النظرية” على وقف إطلاق النار، فإنهما “يقومان كل يوم، وبشكل متصاعد مؤخراً، بإطلاق النار والقذائف، وغالباً بشكل عشوائي، وهو ما يروّع المدنيين الذين يحاولون بشكل مستمر الضغط على الفصائل لإنهاء الاقتتال”، بحسب قوله.

وشهدت الضمير خلال الأشهر والأسابيع الماضية اشتباكات شبه مستمرة بين الفصيلين، سببها الرئيسي اتهام جيش الإسلام لمقاتلين من جيش تحرير الشام بمبايعة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).

وتعيش الضمير هدنة بين النظام السوري وفصائل المعارضة منذ أشهر، منفصلة عن الهدنة السورية الكبيرة الأخيرة، ويقتصر الاقتتال فيها حالياً على الفصائل المعارضة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.