عدنان الحسين – إدلب:
افتتح يوم أمس تجمع الرحمة السكني للنازحين بريف #إدلب بهدف اسكان أكثر من 300 عائلة بعد أكثر من عام على بدأ العمل به، بريف #إدلب الجنوبي، بدعم من #مؤسسات_الوفاء الخيرية ومنظمة الرحمة العالمية، ومتبرعون كويتيون وهيئات #إغاثية أخرى.

 

 

وشهد حفل الأفتتاح تسليم أكثر من 200 #عائلة من العائلات المستحقة التي اختارتها لجنة الفرز، لمنازل مجهزة بالحاجيات الأساسية ومعدات تمكنهم من العيش فيها في حل جديد بعيداً عن #الخيام.

وأفاد الناشط الإعلامي خالد الإدلبي وعضو جمعية الوفاء للأغاثة والتنمية موقع #الحل_السوري بأن مجمع الرحمة السكني الذي تم تسليمه للعائلات المستحقة اليوم يحوي سبعة مباني كل مبنى مؤلف من ثلاث طوابق يحوي كل طابق منها ثماني شقق، وكل شقة تحوي غرفة واحدة وملحق تابع لها ومرفقات صحية، مجهز بمستلزمات الإنسان واحتياجاته، والهدف الإيواء أكثر من أن يكون رفاهية.

وأوضح الأدلبي بأن اختيار العائلات المستحقة للسكن، تمت عبر الأولوية لعائلات #الشهداء، والعوائل التي لاتملك معيل، واصحاب المنزلة المهدمة ولا يملكون قدرة إعمارها أو بناء جديد، والفقراء، وحالات استثنائية أخرى وذلك عبر لجنة مختصة.

وأشار المصدر إلى أن مشروع الشقق السكنية للنازحين جاء كفكرة بديلة عن #الخيم التي لا تقي قاطنيها برد الشتاء ولا حر الصيف، حيث دفعت المصاعب التي تواجه #النازحين ممن يقطنون في الخيام في ريف إدلب، الجمعيات الإغاثية والتنموية في إيجاد حل بديل للخيم والتخلص من أعباءها والمتاعب التي تواجه قاطنيها وتبديلها السنوي، وإيجاد مسكن لائق بالمواطن السوري داخل بلده، فكانت فكرة إنشاء شقق سكنية نموذجية البديل الأفضل للخيم.

يذكر أن جمعيات إغاثية أخرى افتتحت عدد من التجمعات السكنية بذات الفكرة في ريف #إدلب والإستغناء عن المخيمات نتيجة لطيلة سنوات الصراع في سوريا.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة