الحل السوري – خاص

نجحت الشابة السورية (بهار حسكو)، بتحقيق شهرة كبيرة في #السويد، بعد أن انضمت إلى الكورال العالمي في البلد الاسكندافي، رغم حداثة موهبتها المميزة.

وقالت الشابة الكردية ابنة مدينة #القامشي بحديث لموقع الحل السوري، إن موهبتها بالعزف بدأت بعد أن تخرجت من الجامعة (أدب انكليزي) في عام 2013، حيث تعلمت في منزلها بمساعدة أخيها كيفية العزف على آلة الطمبور (آلية كردية تركية تشبه البزق)، وبدأت باتقانه، حتى أوصلها إلى الكورال العالمي بالأوبرا في السويد بفترة وجيزة، “بفضل إذنها الموسيقية القوية”.

وأضافت حسكو أنها كانت تحب الفن منذ الصغر، لكنها لم تمارسه “بشكل احترافي” إلا بعد تخرجها من الجامعة، حين انضمت إلى كورال القامشلي، وغنت بالسرياني والأرمني والكردي والعربي والآشوري.
وجاءت الشابة السورية إلى السويد في منتصف عام 2014 وأحضرت معها آلتها المفضلة الجديدة الطمبور، بعد أن قضت عام كامل في #تركيا تعلّم اللغة الإنكليزية للطلاب السوريين، أثناء محاولتها البحث عن وسيلة للقدوم إلى أوروبا.

ومنذ مجيئها إلى السويد، عملت حسكو مع عدة جميعات ومؤسسات، وبدأت بأخذ “دروس صولفيج”، وانضمت للكورال العالمي بدار الأوبرا السويدية في غوتنبرغ، وغنّت بالعربية والسويدية ولغات أخرى، وبدأت شهرتها بعد غنائها وعزفها بشكل فردي لأغنية سويدية شعبية قديمة أمام الكورال العالمي، حيث أدت الأغنية “باللغة السويدية مع لمسة شرقية”.

وزادت شهرة الفنانة السورية بشكل كبير بعد أن أدت أغنية مع مغنية البوب الأولى وكاتبة الأغاني الشهيرة السويدية (إيفا دالكرين)، وظهرتا معاً في تسجيل مصوّر، انتشر على موقع يوتيوب، وحاز على نسبة مشاهدات عالية.

وتصرّ حسكو على أن “أمامها الكثير لتتعلمه في الفن والموسيقى”، بموازاة تعليمها الأكاديمي. حيث تحضر الآن لشهادة الماجستير في جامعة كارلستاد، وتقول إنها تنوي متابعة الدراسة بعد ذلك للحصول على شهادة الدكتوراه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.