بغداد 35°C
دمشق 25°C
الإثنين 14 يونيو 2021
مشروع لإقامة ضاحية سكنية بريف حمص بكلفة 5 مليارات ليرة - الحل نت

مشروع لإقامة ضاحية سكنية بريف حمص بكلفة 5 مليارات ليرة


كشفت رئاسة #مجلس_الوزراء التابعة للنظام عن مشروع #قرار خاص بإحداث منطقة تطوير عقاري في محافظة #حمص#دير_بعلبة يحمل اسم “ضاحية #اميسا السكنية النموذجية”.

 

وبحسب القرار الذي يحمل رقم “898” فإن الكلفة التقديرية للمشروع تصل لحوالي 5 مليارات #ليرة سورية، تنفذ خلال 5 أعوام على مرحلتين، مدة كل مرحلة عامين ونصف بمساحة قدرها 7.49 #هتكار، بإجمالي عدد #سكان مقترح 2600 نسمة.

وتشمل المساحة السكنية بحسب القرار نحو 85 ألف متر مربع، تشمل 520 وحدة سكنية، كما أن عامل #الاستثمار السكني 1.13 من مساحة كامل الأرض.

وحدّد القرار نسبة السكن من مساحة المشروع بـ42%، ونسبة الحدائق والمسطّحات الخضراء 10%، المدارس 10% والخدمات السياحية 7% والتجارية 2%، وتم تحديد نوعية السكن سكن اجتماعي 65% و سكن عالي ومتوسط الدخل 35%.

واعتبر القرار “مجلس مدينة حمص”، الجهة الإدارية المسؤولة عن منطقة التطوير العقاري، على أن تتولى اللجنة الفنية في “هيئة الاستثمار والتطوير العقاري” تدقيق الدراسات المقدّمة من “شركة إميسا ، في حين، تتولى “وزارة الإسكان والتنمية العمرانية” تصديق المخطط التنظيمي العام والتفصيلي، ونظام ضابطة البناء للمنطقة ويلتزم المطور العقاري بدراسة، وتنفيذ كامل البنى التحتية.


التعليقات