بسمة يوسف – دمشق

قام فريق من #الهلال_الأحمر، مساء الأمس، بإجلاء خمسة حالات مرضية من مدينة #مضايا المحاصرة بريف دمشق، إلى مشافي العاصمة #دمشق.

وقال الناشط أحمد أبو الزين إن فريق الهلال الأحمر “استطاع الدخول للبلدة وإجلاء ثلاثة سيدات ورجلين من المرضى، بالإضافة لمرافق واحد، بعد سماح قوات النظام لهم بالدخول للمدينة”. مضيفاً أن “ذلك يأتي عقب عدة مناشدات أطلقها ناشطون لكل من #الأمم_المتحدة والهلال الأحمر، بعد وفاة الطفل محمد شعبان، في بلدة مضايا، صباح الأمس، متأثراً بإصابة تعرض لها نتيجة الضرب المبرح من قبل حواجز ميليشيات #حزب_الله اللبناني، أثناء اعتقاله، إضافة لسوء حالته بسبب نقص التغذية، إثر الحصار المفروض على البلدة”.

وأشار المصدر إلى أن “ناشطي المدينة قد أطلقو عدة مناشدات باءت جميعها بالفشل لإجلاء الطفل بعد تردي حالته الصحية التي أودت بحياته الأمس”.

يذكر أن الكثير من المرضى والجرحى كانوا قد فارقوا الحياة في مضايا، بسبب عدم السماح لهم بالخروج للعلاج من قبل ميليشيا حزب الله وقوات النظام التي تحاصر البلدة، كما لايزال مئات المرضى محاصرين داخل البلدة وهم بحاجة للعلاج، وقد وجه المعنيون عشرات النداءات “لكن دون أية استجابة”، بحسب المصدر ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.