الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #القلمون، موقع الحل السوري، بأن “اشتباكات عنيفة اندلعت الأسبوع الماضي بين تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) و #جبهة_النصرة (ذراع #القاعدة في #سوريا) في جرد #عرسال، بدأت تهدأ الآن، بعد أن سقط فيها أكثر من 50 قتيلاً، في ظل ترقّب من قبل الفصائل”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “الاشتباكات بدأت الأسبوع الماضي على خلفية هجوم عناصر من تنظيم داعش على مواقع إقامة جنود في جبهة النصرة بجرد عرسال، بهدف توسيع مناطق سيطرة التنظيم بالجرد ووصل نقاط نفوذه ببعضها”.

وأشار الناشط إلى أن وتيرة الاشتباكات “وصلت إلى ذروتها أواخر الأسبوع الماضي بعد انخراط #الجيش_الحر فيها إلى جانب النصرة، لكنها بدأت تهدأ الآن”.

حيث بيّن المصدر أن “الأطراف اضطرت خلال اليومين الماضيين إلى تهدئة الوضع ميدانياً بسبب وجود عدد كبير من الجرحى، والحاجة إلى سحبهم من أرض المعركة ومعالجتهم”، متوقعاً أن “تستمر المعارك خلال الفترة القادمة”.

وقال اليبرودي إن “عدد قتلى جبهة النصرة والجيش الحر خلال المعارك لا يقل عن 20 عنصراً، بيما وصل عدد قتلى جنود داعش إلى 30 مقاتلاً”.

وفي السياق ذاته، قال الناشط إن “سبعة مقاتلين في صفوف تنظيم داعش، انشقوا عنه أول أمس، وانضموا إلى مقاتلي الجيش الحر، على خلفية الاقتتال بين الفصائل”.

وشهدت المنطقة بالتزامن مع الاشتباكات بين الفصائل السورية، “قصفاً عنيفاً جداً مصدره الجيش اللبناني و #حزب_الله، أدى إلى مقتل مقاتلين في صفوف المعارضة في جرود القلمون”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.