مؤسسة المياه: نسبة الجفاف كبيرة هذا العام وإجراءات لمنع استيراد “حرامي المياه”

مؤسسة المياه: نسبة الجفاف كبيرة هذا العام وإجراءات لمنع استيراد “حرامي المياه”

أفادت #المؤسسة_العامة_لمياه_الشرب والصرف الصحي في #دمشق أن نسبة #الجفاف كبيرة هذا العام مقارنة بالأعوام الماضية، حيث تعد #المؤسسة خططاً بديلة لتجاوز المشكلة، وتلافي زيادة ساعات #التقنين الصيف الحال.

 

وقال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي حسام حريدين، أن خطط المؤسسة تتمثل بحفر آبار بدمشق، إضافة إلى زيادة سعة التخزين في #الخزانات في المدينة.

وفيما يخص المناطق الريفية، أوضح حريدين، أنه “تم الاحتياط بحفر آبار بديلة واحتياطية”، مشيرا إلى أنه “يتم تزويد مدينة دمشق وريفها حالياً بالمياه على مدار الساعة”.

وفي سياق متصل، قال وزير #الموارد_المائية في حكومة النظام كمال الشيخة أن ظاهرة تركيب أجهزة ضخ #المياه المعرفة باسم “الحرامي” غير أخلاقية إلى جانب مخالفتها للقانون، حيث تعمل على حرمان الآخرين من الحصول على المياه.

وأضاف الشيخة، أن الوزارة قامت بقمع المخالفين وتنظيم العديد من #الضبوط ومصادرة الأجهزة وفرض غرامات تفوق قيمة الجهاز وفق نظام #الاستثمار الجديد، مشيراً إلى أنه سيتم زيادة لجان الضابطة الأمنية، وتعمل الوزارة بالتعاون مع #وزارة_الاقتصاد لحظر استيراد هذه الأجهزة ومنع وصولها للأسواق.

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية