حلب: عدة مشافي تعلّق عملها احتجاجاً على مقتل أحد الكوادر الطبية على يد فصيل معارض

حلب: عدة مشافي تعلّق عملها احتجاجاً على مقتل أحد الكوادر الطبية على يد فصيل معارض

عدنان الحسين – حلب

أعلنت عدة مشافي في أحياء مدينة #حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة إضرابها عن العمل إعتبارا من اليوم نتيجة تعرض أحد العاملين بمشفى الأطفال للقتل تحت التعذيب من قبل فصيل معارض بمدينة حلب أمس.

وفي التفاصيل نشر ناشطون من مدينة حلب شهادة أحد الأطباء على حادثة مقتل أحد طواقم مشفى الدقاق من أمام #مشفى_الأطفال التخصصي بمدينة حلب، حيث قال بأن جهة مجهولة قدمت بسيارتين وعدد من العناصر في الساعة التاسعة صباح الأمس وبحثت عن شخص يدعى عبد الرحمن ولم تجده ضمن المشفى وفي الأثناء دخل شاب من طواقم مشفى الدقاق وقاموا بإعتقاله على الفور رغم أخبارهم بأنه ليس الشخص الذي يطلبون.

وأوضح المصدر الطبي، وفي مساء الأمس قدمت عناصر من فصيل كتائب أبو عمارة مع إعلامي من جبهة التركمان، بالإَضافة للشب الذي اعتقل صباح الأمس، وعليه أثار تعذيب وفاقد للوعي، ليتبين فيما بعد بأن فصيل #جبهة_التركمان قام بإعتقاله وحاول توريط كتائب أبو عمارة في الحادثة كون فصيل الأخير يبحث عن شخص مطلوب لدى فصيل جبهة التركمان.

ولقي الشاب مصرعه متأثراً بجراحه، في محاولة نقله لتركيا لإسعافه، وعليه أوقفت عدة مشافي عملها في المدينة منها مشفى الدقاق ومشفى الأطفال التخصصي( الحكيم) ومشفى القدس، احتجاجاً على “الإعتداءات المتكررة على طواقم المشافي العاملة ومطالبة بوضع حد لهذه الانتهاكات والقصاص من الفاعلين”.
و علقت المشافي عملها في المدينة بشكل عام فيما عدا الحالات الإسعافية والحالات الحرجة، مطالبة بتوفير الحماية للمنشأت الطبية وكوادرها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.