الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #ريف_دمشق، موقع الحل السوري، بأن “رضيعة توفيت بسبب حصار #مضايا، في ظل انعدام دخول اللقاحات بالبلدة المحاصرة منذ عشرة أشهر”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “رضيعة عمرها أربعة أيام فقط، توفيت جراء نقص الرعاية الطبية التي تعاني منها مضايا، بسبب الحصار المفروض عليها من قبل #النظام_السوري و #حزب_الله اللبناني”.

وأكد المصدر، نقلاً عن المراكز الطبية في البلدة، وجود “أكثر من ألفي طفل داخل البلدة المحاصرة لم يحصلوا على لقاحاتهم عن طريق وزارة الصحة أو أي جهات أخرى، منذ منتصف شهر حزيران (يونيو) الماضي، بسبب الحصار”. مشيراً إلى أن “650 من هؤلاء الأطفال لم يتلقوا أي لقاحات منذ تاريخ ولادتهم”.

وفي سياق متصل، قال الناشط إن “حواجز النظام السوري وحزب الله أطلقت النار عشوائياً، أمس، من محيط الكورنيش والجسر باتجاه بلدة #الزبداني المجاورة، التي تعيش الحصار ذاته، دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين”. مضيفاً أن “مدافع النظام في منطقة النبي هابيل، كانت قد قصفت الجبل الشرقي بالزبداني، مساء الاثنين، دون وقوع أي إصابات”.

وتعيش الزبداني ومضايا وبقين حصاراً تفرضه القوات النظامية وحزب الله منذ أيلول (سبتمبر) عام 2015، إثر حملة عسكرية شنتها القوات ضد المعارضة خلال صيف العام ذاته.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.