جوان علي – القامشلي

أعلنت قوات #الآسايش التابعة للإدارة الذاتية في #الحسكة مساء أمس، ضبطها لسيارة محملة بالمتفجرات على المدخل الغربي المدينة #القامشلي والقاء القبض على السائق والشخص المرافق له, أثناء محاولة الدخول إلى المدينة.

حيث بثت قوات أسايس القامشلي مساء أمس، شريطاً مصوراً يظهر سيارة شحن متوسطة (من نوع هونداي إنتر) خُبأت فيها مجموعة من قذائف الهاون و العشرات من القذائف الصاروخية و25 أسطوانة غاز اوكسجين، إضافة لمجموعة من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات.

وبدا أن الحمولة كانت مخبأة خلف عدد من عبوات بلاستيكية للمحرقات ومغلفة بغطاء (شادر) فيما يبدو أنها محاولة للإيهام بأنها حمولة للمحروقات، كما أوضح الشريط السائق ومرافقه وهما معصوبا العينين.

وكانت مصادر من الأسايش قد اكدت للحل السوري في وقت سابق أن تنظيم الدولة (#داعش)”عادة ما يحاول تشتيت انتباه عناصر الحاجز، لتمرير سيارات مفخخة أو حمولات ويتم ذلك بعد مراقبة ودراسة لأوقات الذروة والانشغال التي يكون العناصر فيها قد وصلوا لحالة من الإرهاق”، وفق المصادر.

وأكد هؤلاء أنها ذات الطريقة التي “اتبعها تنظيم داعش في إدخال 3 سيارات شاحنات مفخخة (هونداي إنتر)، وتمويهها بحمولة مواد غذائية إلى بلدة تل تمر في ال10 من كانون أول من لعام الماضي وأدى إلى مقتل وجرح العشرات من المدنيين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.